مترو صوفيا




مترو صوفيا و(метро البلغارية. Софийско. TRANSLIT. Sofiysko المترو) صوفيا العاصمة هي شبكة النقل السريع خدمة العاصمة البلغارية صوفيا. وقد بدأت العملية في 28 يناير، 1998. [1] واعتبارا من مايو 2015 [التحديث]. يتكون مترو صوفيا خطين المترابطة، والتي تخدم 34 محطة، ويبلغ طوله مسار الكلي من 38.6 كيلومتر (24.0mi) [1] [3] [4] من بين أفضل 30 أنظمة المترو الأوروبية الأكثر شمولا. يربط مترو مناطق مكتظة بالسكان في Lyulin - ملادوست (الخط 1 - الأحمر) وناديجدا - Lozenets (الخط 2 - الأزرق). أيضا، منذ 2 أبريل 2015، سطر 1 تم تقديم الخدمات مطار صوفيا. [5] [6] المخطط لها منذ 1960s، لم يأت بناء مترو رسميا حتى أواخر 1990s أساسا لأن المدينة لم تشهد حاجة ملحة لنظام تحت الأرض بالإضافة إلى البناء المتوقفة بسبب عدم وجود التمويل الكافي. وثمة عامل آخر العمق الذي كانت أعمال البناء التي يتعين الاضطلاع بها: كونها واحدة من أقدم المدن في أوروبا، صوفيا يحتوي على العديد من الطبقات التاريخية تحت المناطق المركزية. أدلة من العصور القديمة يمكن رؤيتها بوضوح في محطة Serdika الذي يسلك ثروة من اكتشاف أطلال التراقية والرومانية والعمارة الحديثة. خلال بناء مجمع ضخم من قصر الثقافة الوطني محطتين تشكل جزءا من الخط ثم المستقبل 2 والأنفاق التي تربط بها بنيت. بدأ بناء النظام من الطريق الذي يرى الاكثر تداولا من حركة الركاب، التي يمكن أن تصل بسهولة إلى 38،000 في ساعة الذروة. [7] نظرا لتزايد عدد السكان، في كل يوم من المحيط إلى المركز وإلى الوراء، يجري تشكيل تدفقات الركاب الكبيرة. ضرورة نقل عام فعال في الاتجاه من أكبر الركاب تدفقات والنقل والمشاكل البيئية في المدينة فرضت بداية بناء متروبوليتان في صوفيا. وعقب التصديق عليها من قبل مجلس وزراء بلغاريا تقرير اقتصادي على المترو والتقنية و، وخطة العامة وافقت المدينة، والمخطط العام لتطوير خطوط ينبغي أن تتكون من ثلاثة أقطار مع ملحقات في محيطها، مع إجمالي طول 62km و 63 محطات المترو، وقدرة 1.1 مليون راكب يوميا في المرحلة النهائية من التنفيذ. [8]